آخر الأحداث والمستجدات 

افتتاح الأسبوع الثقافي بخنيفرة للتحسيس بأهمية الأنشطة الثقافية في الوسط المدرسي

افتتاح الأسبوع الثقافي بخنيفرة للتحسيس بأهمية الأنشطة الثقافية في الوسط المدرسي

شكل موضوع « الأنشطة التربوية المندمجة كركيزة أساسية لضمان جودة التأهيل «  محور الأسبوع الثقافي للفرع المحلي لمركز مهن التربية والتكوين٬ الذي افتتحت فعالياته أمس الاثنين بمدينة خنيفرة.

وأوضح المنظمون خلال افتتاح هذا الأسبوع الثقافي ٬ أن هذه التظاهرة ٬ التي ستستمر إلى غاية 31 من الشهر الجاري٬ تهدف إلى المساهمة في التحسيس بأهمية الأنشطة الثقافية في الوسط المدرسي ٬ مشيرين إلى أن هذه الأيام تسعى أيضا إلى تقديم خدمات ودورات تكوينية لفائدة طلبة المركز ٬ من شأنها تطوير قدراتهم ٬ وذلك بالنظر إلى أن العمل الثقافي يشكل أحد الوسائل والدعامات الأساسية للفعل التربوي.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم ندوات تتناول موضوعات تربوية٬ وعرض-مناقشة لفيلم جارات أبي موسى للمخرج عبد الرحمن التازي ٬ بالإضافة إلى عروض مسرحية يساهم فيها عدد من التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة وكذا مسابقات ثقافية.

ويشمل البرنامج أيضا تنظيم يوم للبيئة من خلال برمجة ورشة للرسم والبستنة في المؤسسات التعليمية بالمدينة علاوة على زيارة ميدانية لمحطة معالجة المياه المستعملة بالمدينة٬ والمتحف والفضاء الاجتماعي والثقافي المخصص لأسرة المقاومة.

ومن المقرر أن تعرف هذه التظاهرة تنظيم دورة تدريبية حول الإسعافات الأولية ٬ فضلا عن أمسيات فنية تتخللها فقرات شعرية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2013-03-27 00:13:52

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك